A+ A-

رئيسة وزراء بريطانيا: الاعتداء على المصلين هو عمل ارهابي

لندن - 19 - 6 (كونا) -- قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الاثنين ان الاعتداء الارهابي الذي وقع امام مسجد (فينزبيري بارك) شمال لندن لا يختلف عن الهجمات الإرهابية التي وقعت اخيرا في (مانشستر) و (جسر لندن).
واضافت ماي عقب ترؤسها اجتماعا للجنة الطواريء الوطنية (كوبرا) ان " الاعتداء على المصلين امام مسجدهم يظهر مرة اخرى ان الارهاب والتطرف يتخذان أشكالا مختلفة ويجب ان علينا ان نتعامل معها مهما كان مصدرها".
واعتبرت انه " لمدة طويلة تم التسامح كثيرا مع التطرف في بريطانيا " مضيفة ان "الشر والكراهية لن ينجحان أبدا في تحقيق أهدافهما".
واكدت ماي ان "منفذ الاعتداء تصرف بمفرده وان الشرطة وصفت العمل بالارهابي بعد ثماني دقائق من وقوعه لانه استهدف مصلين آمنين امام مسجدهم".
على صعيد متصل اعلن عمدة لندن صادق خان انه تقرر نشر عدد من رجال الشرطة بالقرب من المساجد والمراكز الاسلامية من اجل طمأنة الجالية المسلمة وبخاصة في شهر رمضان ومع اقتراب الاحتفالات بعيد الفطر.
وكانت الشرطة البريطانية اعلنت في وقت سابق اليوم قتل شخص وجرح عشرة آخرين في حادث دعس خارج مسجد بمنطقة (فينزبيري بارك) بشمالي لندن مشيرة الى القاء القبض على منفذ العملية في مكان الحادث من جموع المصلين .(النهاية) خ د