A+ A-

الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده للعراق في مكافحة الارهاب

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلتقي مع نائب رئيس الجمهورية العراقية اياد علاوى
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلتقي مع نائب رئيس الجمهورية العراقية اياد علاوى
القاهرة - 14 - 6 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء دعم بلاده للعراق في جهوده لمكافحة الارهاب مشددا على أهمية القضاء على التطرف من جذوره.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان له ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع نائب رئيس الجمهورية العراقية اياد علاوى.
وأضاف يوسف أن السيسي أكد خلال اللقاء حرص مصر على الوقوف بجانب العراق والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات فضلا عن مساندة كافة الجهود الرامية الى استعادة العراق لأمنه واستقراره.
واوضح أن علاوى أكد من جانبه محورية دور مصر باعتبارها ركيزة للأمن والاستقرار في العالم العربي مشيرا الى اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر.
واضاف أن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة العراقية حيث استعرض علاوى الاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات البرلمانية في العراق مبينا أهمية دور المؤسسات الوطنية العراقية في نزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية والقضاء على التطرف والتشدد.
وأكد السيسي في هذا الاطار حرص مصر على وحدة وسلامة العراق ودعمها لمؤسساته الوطنية ورفضها كافة محاولات التدخل في شؤونه الداخلية مشيرا الى ضرورة مواصلة الجهود الرامية الى تعزيز تماسك النسيج الوطني العراقي لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة واشعال الفتن.
كما اكد على المكانة البارزة للعراق في الوطن العربي وأهمية استمرار مشاركته الفعالة في مسيرة العمل العربى المشترك.
وأضاف يوسف أن اللقاء تطرق أيضا الى عدد من مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين الشقيقين.
وذكر أن الجانبين أعربا عن تطلعهما لاستمرار التنسيق بين البلدين والعمل على تطوير العلاقات الثنائية بينهما ولاسيما الاستفادة من الخبرة المصرية في عملية اعادة اعمار المناطق التي تضررت نتيجة الحرب على مايسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الى جانب تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة فى مختلف المجالات.(النهاية) ا س م / خ ن ع