A+ A-

المدعي العام الأمريكي يعترض على قرار المحكمة برفض حظر السفر

واشنطن - 12 - 6 (كونا) -- أعلن المدعي العام الأمريكي (وزير العدل) جيف سيشونز اليوم الاثنين انه والرئيس دونالد ترامب يعترضان على القرار الذي اتخذته محكمة استئناف اتحادية برفض حظر السفر المعدل للرئيس ترامب للمرة الثانية.
واعتبر سيشونز في بيان "ان القرار التنفيذي الذي اتخذه الرئيس ترامب يقع ضمن صلاحيته الشرعية للحفاظ على سلامة الأمة ونحن لا نوافق على قرار محكمة الاستئناف الامريكية للدائرة التاسعة بمنع هذه الصلاحية".
وأضاف "يجب ألا نضع أمتنا في خطر قبل أن يصبح بمقدورنا أن نتفحص بكل دقة ومسؤولية أولئك الذين يسعون للدخول الى بلادنا" مشيرا الى ان هذا القرار يمنع الرئيس من ممارسة كامل واجباته الدستورية كما يؤثر على العمليات الأمنية.
ويعتبر القرار الصادر عن محكمة الاستئناف الامريكية للدائرة التاسعة في مدينة سان فرانسيسكو في وقت سابق اليوم الاثنين أحدث حكم قضائي يرفض جهود الادارة الامريكية للحد من سفر القادمين من ايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن الى الولايات المتحدة.
وأكد الحكم الجديد حكما سابقا اصدره القاضي ديريك واتسون في شهر مارس الماضي من محكمة المقاطعة الفيدرالية في هاواي وأوقف بموجبه أجزاء رئيسية من النظام المعدل قائلا انه ينتهك الدستور الامريكي. (النهاية) ا ك / ر ج