A+ A-

متحدث رسمي: لا تغيير في زيارة ترامب للمملكة المتحدة في وقت لاحق هذا العام

لندن - 11 - 6 (كونا) -- نفت الحكومة البريطانية اليوم الأحد وجود تغيير في برنامج الزيارة الرسمية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا في وقت لاحق من هذا العام.
وقال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تصريح صحفي ان " الملكة اليزابيث الثانية وجهت عبر رئيسة الوزراء تيريزا ماي دعوة إلى الرئيس الامريكي دونالد ترامب لزيارة المملكة المتحدة ولم يطرأ تغيير على هذه الخطط".
وجاء رد رئاسة الوزراء البريطانية بعد أن ذكرت صحيفة (الغارديان) أنه تم تأجيل الزيارة بطلب من ترامب نفسه حيث ابلغ ماي في اتصال هاتفي معها قبل اسابيع عدم تحمسه للزيارة إذا كانت ستقابل على الأرجح باحتجاجات واسعة.
ولم تحدد الحكومة البريطانية بعد موعد الزيارة التي جرى الاعلان عنها خلال زيارة ماي لواشنطن في يناير الماضي ولكن وسائل اعلام بريطانية كانت اكدت أنها ستنظم في اكتوبر المقبل.
وتعرض الرئيس الامريكي أخيرا لانتقادات رسمية وشعبية واسعة في بريطانيا بسبب تحريفه تصريحات عمدة لندن صادق خان مباشرة بعد هجوم (جسر لندن) الذي قتل فيه ثمانية أشخاص. وكان عمدة لندن دعا سكان المدينة الى عدم الشعور بالقلق من انتشار رجال الامن بشكل مكثف عقب الهجوم غير ان الرئيس الامريكي علق ساخرا عبر حسابه في (تويتر) على ان عمدة لندن يطلب من السكان عدم الخوف على الرغم من مقتل ثمانية اشخاص وجرح نحو 48 اخرين.(النهاية) م ر ن / س ع م