A+ A-

رئيس مجلس الأمة الكويتي يخلى قاعة عبدالله السالم بعد طلب وزير المالية تحويل الجلسة سرية لمناقشة الحالة المالية للدولة

الكويت - 8 - 6 (كونا) -- أخلى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم قاعة عبدالله السالم من الحضور بعد طلب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح تحويل جلسة مجلس الأمة الخاصة اليوم الخميس إلى سرية لمناقشة الحالة المالية للدولة استنادا إلى المادة (150) من الدستور والمادة (69) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

وكان مجلس الأمة انتقل في جلسته الخاصة اليوم إلى بند الحالية المالية للدولة بعد ان انتهى من التصويت على مشاريع قوانين بشأن اعتماد الحسابات الختامية (2015- 2016) وربط الميزانية (2017-2018) لمؤسسة البترول الكويتية والهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومعهد الكويت للابحاث العلمية .
وتنص المادة (150) من الدستور على التالي " تقدم الحكومة إلى مجلس الأمة بيانا عن الحالة المالية للدولة مرة على الأقل في خلال كل دور من أدوار انعقاده العادية".
وتنص المادة (69) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة على التالي "جلسات مجلس الأمة علنية ويجوز عقدها سرية بناء على طلب الحكومة أو رئيس المجلس أو عشرة أعضاء على الأقل وتكون مناقشة الطلب في جلسة سرية".
كما نصت المادة آنفة الذكر على ان "تنتقل الجلسات العلنية عن طريق الإذاعة المسموعة والمرئية التلفاز في ذات اليوم ما لم يقر رئيس المجلس دون مناقشة منع إذاعة بعض ما دار فيها". (النهاية) ج ي / ن ش