A+ A-

الرئيس الروسي يدعو لعدم انتقاد نظيره الأمريكي لانسحابه من اتفاقية باريس للمناخ

موسكو - 2 - 6 (كونا) -- دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة الى عدم انتقاد الرئيس الامريكي دونالد ترامب على خلفية قراراه بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ.
وقال بوتين خلال مداولات جرت في اطار منتدى (سان بطرسبورغ) الاقتصادي الدولي السنوي نقلها التلفزيون الروسي "لا يجوز ان نوجه النقد للرئيس ترامب على قراره هذا" مضيفا انه "كان بإمكان واشنطن ان تظل عضوا في اتفاقية باريس للمناخ وتحاول تعديل التزاماتها".
واضاف ان ترامب يعتقد بأن ادارة الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما "لم تراع حجم العواقب المترتبة نتيجة لهذه الاتفاقية على الاقتصاد الأمريكي".
واعرب بوتين عن اعتقاده بأن ترامب "لم يقطع الروابط تماما مع مشكلة المناخ وانه يريد ان يواصل العمل على معالجة هذه القضية".
وحث الرئيس الروسي على مراعاة الجوانب الانتاجية والاقتصادية لاتفاقية المناخ وضرورة معالجة بعض جوانبها مثل البطالة وتقليص الإنتاج مؤكدا انه "مازال هناك الكثير من الوقت لمراجعة المواقف".
وكان الرئيس الأمريكي أعلن امس الخميس انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس العالمية لمكافحة التغير المناخي في خطوة اثارت حفيظة الكثير من الدول الغربية والمنظمات الدولية. (النهاية) ا س / م ع ع