A+ A-

الرئيس المصري يؤكد حرص بلاده على ترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر

القاهرة - 1 - 6 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس حرص بلاده على ترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر واعلاء مبدأ المواطنة مضيفا أن "مصر ستظل دوما نموذجا للتعايش السلمي".
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء السيسي مع وفد من مجلس أساقفة وممثلي الكنائس الرسولية الشرقية في أستراليا ونيوزيلندا. وأضاف المتحدث أن السيسي أشار خلال اللقاء الى الأهمية التي توليها مصر لمد جسور الصداقة مع القيادات الدينية والروحية حول العالم.
وشدد على أن وحدة المصريين وتكاتفهم هي السبيل الوحيد للتصدي لمحاولات ضرب الوحدة الوطنية وبث الفرقة بين أبناء الشعب المصري مؤكدا سعي بلاده الى ضمان تحقيق المساواة الكاملة بين كافة المواطنين وعدم التمييز بينهم.
وذكر المتحدث أن أعضاء الوفد أعربوا عن خالص التعازي للشعب المصري في ضحايا الحادث الارهابي الذي شهدته محافظة المنيا يوم الجمعة الماضية موضحين أن هذه الزيارة تهدف بالأساس الى الاعراب عن التضامن مع مصر وشعبها في مواجهة الارهاب الآثم.
وثمن أعضاء الوفد حرص مصر على تقديم نموذج للتعايش السلمي ودعوتها للتسامح والتعايش بين الديانات معربين عن تطلعهم لمواصلة مصر الاضطلاع بدورها الحضاري.
كما أشادوا بجهود مصر في التصدي للفكر المتطرف والدعوة للتسامح وقبول الآخر مؤكدين أن هذه الجهود تسهم بفاعلية في التقريب بين الشعوب والثقافات ومواجهة العنف والتطرف.
وكانت السلطات المصرية اعلنت مقتل 24 شخصا واصابة 27 آخرين اثر اطلاق مسلحين النار على حافلة تقل مسيحيين بمحافظة (المنيا) في صعيد البلاد يوم الجمعة الماضية. (النهاية) ه د ر / ط م ا