A+ A-

بوتين يشيد بالتعاون مع السعودية لضمان استقرار الاسواق النفطية

موسكو - 30 - 5 (كونا) -- اشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء بالتعاون بين روسيا والسعودية لضمان استقرار الوضع في الاسواق النفطية.
ونقلت وكالة انباء (تاس) الروسية عن بوتين قوله في اجتماع مع ولي ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان الذي يزور موسكو حاليا ان "التفاهمات بين بلدينا حول الطاقة لها اهمية كبيرة مشيدا بالتعاون القائم بين منظمة الاوبيك والدول المصدرة خارجها".
واضاف ان "من شان عملنا المشترك ان يؤدي الى استقرار الاوضاع في اسواق الطاقة العالمية" مؤكدا ان العلاقات بين روسيا والمملكة العربية السعودية تتطور بنجاح.
واشار الى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة تفوق 100 بالمئة منذ بداية العام الجاري وكذلك الى الاتصالات القائمة بين الجانبين على المستويات السياسية والعسكرية وقال "نعمل معا على تسوية الازمات المعقدة بما في ذلك في سوريا".
وذكر بوتين انه ينتظر زيارة خادم الحرمين الشريفين الى روسيا معربا عن ثقته بان هذه الزيارة ستشكل علامة بارزة ومؤشرا على تطوير العلاقات بين البلدين.
من جانبه قال الامير محمد بن سلمان ان العلاقات بين السعودية وروسيا تشهد افضل مراحلها وان ثمة الكثير من نقاط التفاهم بين البلدين مشيرا الى وجود اليات محددة لتجاوز الخلافات بشكل بناء وسريع.
واكد ان زيارته الحالية لموسكو تهدف الى تعزيز العلاقات الثنائية بالقول ان الامر المهم يتمثل في بناء اساس وطيد للاتفاق حول اسعار النفط والاسواق مضيفا ان هذا الامر يوفر امكانية جيدة لبناء علاقة استراتيجية في المستقبل.
وبحسب بيان للمكتب الصحفي في الكرملين فان مباحثات الامير محمد بن سلمان وبوتين تناولت بشكل خاص التعاون بين البلدين في مجال ضمان الاستقرار في اسواق النفط العالمية اضافة الى الوضع في سوريا.(النهاية) ا س / م م