A+ A-

بريطانيا: التحقيقات في هجوم (مانشستر) لاتزال جارية على كافة المستويات

لندن - 28 - 5 (كونا) -- اكدت وزيرة الداخلية البريطانية امبر رود اليوم الاحد ان التحقيقات في هجوم (مانشستر) لا تزال جارية على كافة المستويات وانه تم على اثرها اعتقال 11 شخصا حتى الان.
وقالت رود في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) انه "على الرغم من ذلك لا يمكن القول انه تم توقيف جميع المتورطين حتى انتهاء العمليات الامنية".
ودافعت في هذا الاطار عن عمل اجهزة الامن في بلادها وذلك بعد ورود تقارير تفيد بعلم جهاز الاستخبارات الداخلي (ام اي 5) عن تطرف منفذ الهجوم سلمان عبيدي عقب شكاوى تم تقديمها قبل مدة من تنفيذه للاعتداء.
ورأت رود ان "اجهزة الامن البريطانية تواجه تحديات امنية كبيرة في وقت يسعى فيه العدو ممثلا في ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لتحويل الشباب البريطاني الى اسلحة ضد المجتمع".
من جهة اخرى اكدت رود ان الحكومة البريطانية تحرز تقدما "جيدا" مع شركات الاتصالات والتكنولوجيا للحصول على الرسائل المشفرة الخاصة بمن يشتبه فيهم انهم متطرفون مضيفة ان "الجانب الاكثر اهمية هو شركات الانترنت التي تواصل نشر منشورات تحض على الكراهية ونشر التطرف".
وكانت مدينة (مانشستر) شهدت الاثنين الماضي هجوما انتحاريا استهدف قاعة للاحتفالات خلف 22 قتيلا وحوالي 64 جريحا من بينهم 20 في حالة حرجة.(النهاية) م ر ن / ا ب خ