A+ A-

مسؤول اممي يدعو مجلس الامن لوضع استراتيجية سياسية موحدة في جنوب السودان

نيويورك - 25 - 5 (كونا) - دعا مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثة حفظ السلام في جنوب السودان ديفيد شيرر مجلس الأمن الدولي إلى وضع استراتيجية مشتركة وموحدة لتطوير العملية السياسية وتعزيز السلام في المنطقة التي تمزقها الصراعات والحرب الأهلية.
واكد شيرر في بيان صحفي مساء امس الاربعاء ان "توحيد الهدف سيرسل أفضل إشارة إلى القادة السياسيين في جنوب السودان ويحثهم على التركيز أولا وقبل كل شيء على المحنة التي يعانيها مواطنوهم" مشيرا إلى ان حكومات دول المنطقة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على التطورات السياسية لإنهاء الحرب الأهلية المستمرة هناك منذ أكثر من ثلاث سنوات.
ورحب شيرر باعلان رئيس جنوب السودان سيلفا كير وقف إطلاق نار أحادي الجانب من جوبا وتعهده بإعادة النظر في حالة المعتقلين السياسيين.
وأكد مجلس الامن بموجب قراره الصادر امس برقم (2353) عزمه "اتخاذ إجراء مناسب بشأن تمديد آخر للعقوبات في موعد أقصاه 30 مايو 2018 وإبقاء المسألة قيد النظر".
وفرض المجلس عقوبات دولية في مارس 2015 شملت "تجميد الأرصدة أو حظر السفر على الأفراد المعنيين بتهديد السلم والأمن والاستقرار في جنوب السودان". (النهاية) م ا ع / خ ن ع