A+ A-

تركيا والعراق يدينان هجوم مانشستر

الكويت - 23 - 5 (كونا) --دان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة مانشستر البريطانية ما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.
وقال أردوغان خلال مشاركته في حفل تخرج طلاب جامعيين في مدينة إسطنبول "أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة مانشستر" مضيفا "أؤكد وقوفنا إلى جانب بريطانيا في محاربة الإرهاب مثل باقي كل الدول ونشاطر أحزان بريطانيا دولة وشعبا".
ومن جانبها دانت وزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء الاعتداء الذي وقع بمدينة مانشستر البريطانية داعية إلى المزيد من الجهود الدولية للقضاء على مصادر دعم وتمويل الجماعات الارهابية.
واكد المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في بيان وقوف العراق وتضامنه مع المملكة المتحدة بوجه كافة المنظمات والعصابات الارهابية التي تستهدف امنها وسلامة مواطنيها .
وجدد جمال الدعوة الى المزيد من الجهود الدولية للقضاء على مصادر دعم وتمويل هذه الجماعات والمنابر الاعلامية المروجة لها وكافة الحواضن الفكرية المتبنية لمنهج الارهاب والتشدد.
وكانت الشرطة البريطانية أعلنت في وقت سابق اليوم الثلاثاء انها اعتقلت شخصا يبلغ من العمر 23 عاما على خلفية الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة مانشستر الليلة الماضية وأسفر عن مقتل 22 شخصا بينهم اطفال وإصابة 59 اخرين.
وذكرت الشرطة البريطانية في بيان مقتضب انه "يمكننا ان نؤكد اعتقال هذا الشخص جنوب مدينة مانشستر على خلفية التحقيقات الجارية للهجوم الإرهابي على قاعة (إيرنا) للاحتفالات".
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد أكدت عقب ترؤسها لجنة الطوارئ الوطنية (كوبرا) اليوم الثلاثاء ان اجهزة الأمن والشرطة تعتقد انها تعرف هوية الجاني الا انها تسعى الان الى التأكد عما اذا كان تصرف على نحو منفرد او كان جزءا من مجموعة أكبر.
واوضحت ان المهاجم قام بتفجير عبوة ناسفة عشوائية بالقرب من احدى مخارج قاعة الاحتفالات التي وقع بها الحادث.
وذكرت ان "اجهزة الشرطة والأمن البريطانية تعمل باقصى طاقتها لكي تصل الى الصورة الكاملة عما جرى".
وكانت مدينة مانشستر قد شهدت الليلة الماضية انفجارا وقع في قاعة (ارينا) للاحتفالات في مدينة مانشستر خلال حفل غنائي حضره الالاف معظمهم من الشباب والمراهقين البريطانيين. (النهاية) ع ح ه / ط ا / ط م ا