A+ A-

الرئيس المصري يبحث مع نظيره الفرنسي هاتفيا القضايا الاقليمية

القاهرة - 22 - 5 (كونا) -- بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون هاتفيا اليوم الاثنين عددا من القضايا الاقليمية ومنها الجهود الجارية للتقريب بين الأشقاء في ليبيا من أجل تحقيق تقدم في العملية السياسية.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي اجراه الرئيس السيسي مع ماكرون لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد.
واعرب السيسي عن تطلعه للعمل مع الرئيس الفرنسي خلال الفترة القادمة من أجل مواصلة الارتقاء بالعلاقات المصرية الفرنسية على مختلف الأصعدة وترسيخ الشراكة بين البلدين والتعاون الوثيق القائم بينهما في جميع المجالات.
ووجه السيسي الدعوة الى ماكرون لزيارة مصر وهو ما رحب به الرئيس الفرنسي ووعد بتلبيتها في أقرب وقت.
من جانبه اكد ماكرون حرصه على الاجتماع مع الرئيس المصري قريبا والتعاون معه من أجل اضفاء مزيد من الزخم على العلاقات الثنائية القوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.
كما أعرب عن تطلعه للتنسيق والتشاور مع مصر ازاء عدد من الملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وذكر المتحدث المصري ان الاتصال تناول كذلك عددا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها خلال المرحلة المقبلة بالاضافة الى مواصلة التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالتحقيقات الخاصة بحادث سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من باريس العام الماضي.(النهاية) ع ف ف / ا م م