A+ A-

الصليب الاحمر يبحث مع النظام السوري ايصال المساعدات للمحاصرين

عمان - 22 - 5 (كونا) -- بحث رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بيتر ماورير بدمشق اليوم الاثنين مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم سبل تسهيل ايصال المساعدات الانسانية الى المحتاجين من السوريين وبخاصة في المناطق الساخنة والمحاصرة.
وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان نشرته وسائل الاعلام الرسمية ان المسؤول الاممي بحث مع المعلم سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الحكومة السورية واللجنة الدولية للصليب الاحمر بما يسهم في تلبية الاحتياجات الانسانية للمواطن السوري.
واضاف البيان ان وزير الخارجية السوري استعرض الجهود التي تبذلها الحكومة السورية بهدف تحسين الظروف الانسانية والمعيشية لجميع مواطنيها على امتداد الاراضي السورية والنتائج الايجابية لعمليات المصالحة الوطنية الجارية في عدد من المناطق بالرغم من العقبات والصعوبات الناتجة عن ممارسات المجموعات المسلحة.
واكد المعلم حسب البيان ان ممارسات هذه المجموعات والعقوبات الاحادية المفروضة على سوريا تلعبان دورا كبيرا في تفاقم الازمة الانسانية في سوريا معربا في الوقت نفسه عن تقدير الحكومة السورية العالي للجهود التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع منظمة الهلال الاحمر السوري في مجال تلبية الاحتياجات الإنسانية للمواطنين السوريين.
وابدى المعلم استعداد الحكومة السورية لتعزيز التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومكتبها في دمشق وتذليل اي عقبة قد تعترض عملها مادامت أنها تلتزم بالمعايير الانسانية في تقديم خدماتها بعيدا عن الاجندات السياسية.
بدوره شكر ماورير الحكومة السورية على تعاونها مع اللجنة وعلى الجهود الكبيرة التي تبذلها في ايصال المساعدات الانسانية وتوفير الاحتياجات الاساسية للشعب السوري .
وأعرب عن ارتياحه لمستوى التعاون والثقة القائمين بين الجانبين مؤكدا ضرورة تعزيز هذا التعاون واهمية متابعة البرامج المشتركة في المجال الانساني.
ووفقا لبيان الخارجية السورية عرض رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الجهود والنشاطات التي تقوم بها اللجنة في سوريا بالتعاون مع الحكومة السورية ومنظمة الهلال الاحمر العربي السوري.(النهاية) ط ك / خ ن ش