A+ A-

امين سر لجنة (الجناسي المسحوبة): اللجنة رفعت تقريرها الاول لسمو رئيس الوزراء

من جمال يلي

الكويت - 18 - 5 (كونا) -- اعلن امين سر لجنة النظر في الجناسي المسحوبة الدكتور نايف العجمي اليوم الخميس رفع اللجنة تقريرها الاول الى سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بشأن انتهائها من دراسة 40 طلبا من اصل 184 طلبا استقبلتها.
وأوضح العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان التقرير تضمن توصيات اللجنة بشأن الاربعين طلبا التي تم دراستها وذلك بعد مخاطبة الجهات ذات الصلة حول تلك الطلبات.
وأكد استمرار اللجنة في اعمالها "اذ تنظر حاليا في عدد اخر من الطلبات لدراستها واتخاذ ماتراه مناسبا وعند الانتهاء منها سترفع تقريرا اخر بشأنها الى سمو رئيس مجلس الوزراء وهكذا حتى الانتهاء من جميع الطلبات المقدمة اليها".
وأشار الى انه "بعد صدور قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تتولى النظر في حالات سحب واسقاط وفقدان الجنسية الكويتية وبعد اعلان اللجنة فتح باب استقبال الطلبات في مقرها لمدة اسبوعين تم استقبال 184 طلبا".
وقال "واللجنة اذ تعلن رفعها التقرير الأول الذي اعدته بشأن الحالات التي انتهت منها ورفعتها الى سمو رئيس مجلس الوزراء فإنها تؤكد التزامها في أعمالها بالانصاف والموضوعية والمهنية بعيدا عن الضغوط السياسية وغيرها واضعة مراقبة الله ثم ثقة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي نصب أعينها".
ودعا العجمي الجميع إلى اخذ الأخبار المتعلقة باللجنة من أمانة سرها عبر التصريحات المتتالية التي تصدر عنها مبينا ان "امانة السر هي الجهة الوحيدة المعتمدة لذلك". (النهاية) ج ي / ع ش ع