A+ A-

تكليف وزير الخارجية الفلسطيني بلقاء رئيس الصليب الاحمر من أجل الأسرى

رام الله - 2 - 5 (كونا) -- قرر مجلس الوزراء الفلسطيني اليوم الثلاثاء تكليف وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي بلقاء رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولي للتدخل من أجل انقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام.
وقال المجلس في بيان انه "في إطار جهود القيادة والحكومة الفلسطينية وبتعليمات من الرئيس قرر المجلس تكليف المالكي بالسفر فورا إلى جنيف للقاء رئيس منظمة الصليب الأحمر لحث المنظمة الدولية على الاطلاع بمسؤولياتها والتدخل لانقاذ حياة الأسرى وإلزام اسرائيل بالاستجابة لمطالبهم العادلة.
وجدد المجلس مطالبة العالم أجمع بالانتصار للمدافعين عن الحرية وإجبار إسرائيل على الاستجابة لمطالبهم الإنسانية العادلة وإطلاق سراحهم جميعا دون استثناء محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وكل ما يمكن أن يمس اوضاعهم.
وبين أن الفعاليات الشعبية في الأراضي الفلسطينية تؤكد أن قضية الأسرى هي قضية كل فلسطيني وكل مؤمن بالحرية والعدالة في العالم.
ويخوض نحو 1800 أسير فلسطيني اضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم السادس عشر في وقت ترفض ادارة السجون التفاوض معهم.
وقالت اللجنة الإعلامية لاضراب المعتقلين في بيان اليوم أن أسرى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قرروا الامتناع عن شرب الماء الأحد المقبل ان لم تبحث إدارة سجون الاحتلال مطالب الأسرى بشكل جدي.
ويطالب الأسرى بتحسين ظروف اعتقالهم مثل انتظام الزيارات والسماح باحتضان ابنائهم وبزيارات جميع الأقارب من الدرجة الأولى والثانية وتقديم العلاج اللازام لهم واجراء العمليات الجراحية بشكل مستعجل واستثنائي والغاء العزل الإنفرادي والاعتقال الاداري دون تهمة أو محاكمة.(النهاية) ن ق / خ ن ش