A+ A-

ممثلو شركات كويتية يؤكدون أهمية المشاركة في معرض الدار البيضاء للإنشاء

من مصطفى المريني

الدار البيضاء (المغرب) - 27 - 4 (كونا) -- أكد ممثلو الشركات الكويتية المشاركة في المعرض الدولي للبناء والإنشاء (بيغ 5) اليوم الخميس أهمية المشاركة في فعاليات هذه التظاهرة الدولية المنعقدة بمدينة الدار البيضاء خلال الفترة ما بين 25 و27 من الشهر الجاري بهدف التعريف بالمنتجات الكويتية والانفتاح على أسواق أخرى.
وقال مساعد الرئيس التنفيذي لشركة هندسة وصيانة التكييف (داسكو) رامي رضا منصور في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "إن مشاركتنا في هذا المعرض الدولي للبناء والإنشاء أتاح لنا إمكانيات الانفتاح على السوق المغربية ومعرفة احتياجات هذه السوق الواعدة خاصة بالنسبة لمنتجاتنا.
وأضاف "أننا سجلنا خلال أيام المعرض اهتمام العديد من الشركات والأفراد بالأسعار التنافسية لمنتجاتنا بالمقارنة مع نظيرتها المنتجة في دول أوربا وآسيا" داعيا السلطات المعنية بالبلدين الى انشاء منطقة حرة بين دول الخليج العربية والمغرب لتسهيل إجراءات التبادل التجاري والصناعي.
ومن جانبه قال ممثل شركة (الوسول) لإنتاج شرائح الشتر في تصريح مماثل ل (كونا) "نشارك في هذا المعرض الدولي لأول مرة ونهدف من وراء ذلك الى التعريف بمنتجاتنا في السوق المغربية والأسواق الإقليمية المغاربية والإفريقية والأوربية القريبة باعتبار المغرب بوابة على افريقيا وأوربا".
وأضاف "أن منتجاتنا تشهد انتشارا واسعا بدول الخليج العربية والشرق الأوسط عموما ونرغب في توسيع نشاطنا إلى دول أخرى وهذا المعرض يمثل مناسبة لنا للانفتاح على أسواق جديدة خاصة وأنه يعرف مشاركة دول من إفريقيا وأوروبا وآسيا." ومن جهتها قالت مسؤولة تنظيم وتخطيط المعارض بالهيئة العامة للصناعة سلوى العنزي ل(كونا) "إن الهيئة العامة للصناعة توفر كافة التسهيلات للشركات الكويتية من أجل المشاركة في مثل هذه المعارض وذلك للتسويق والتعريف بالمنتجات الكويتية في الأسواق الاقليمية والدولية.
وشارك في المعرض 120 عارضا من 20 دولة بينها دولة الكويت ممثلة في الهيئة العامة للصناعة وعدد من الشركات المتخصصة بمجالات البناء والإنشاء.
ويمثل المعرض منصة دولية للأعمال والتواصل وعقد الشركات وتبادل التجارب بين الخبراء والشركات الرائدة عالميا في مجال الإنشاء وتقنيات الاتصال المتطورة وأحدث التوجهات المتبعة في صناعة البناء وكذلك السبل المعتمدة لتأمين سلامة وجودة البناء. (النهاية) م ري / ط م ا