A+ A-

اتحاد اذاعات الدول العربية يفتتح سوقه السنوية بمشاركة 115 عارضا

اتحاد اذاعات الدول العربية يفتتح سوقه السنوية بمشاركة 115 عارضا
اتحاد اذاعات الدول العربية يفتتح سوقه السنوية بمشاركة 115 عارضا

من خالد جبار

الحمامات (تونس) - 26 - 4 (كونا) -- افتتح اتحاد اذاعات الدول العربية اليوم الاربعاء سوقه السنوية (معرض أسبو للاذاعة والتلفزيون) بمدينة (الحمامات) التونسية بمشاركة اكثر من 115 عارضا من هيئات اذاعية وتلفزيونية وشركات في مجالي البث والانترنت ووكالات انباء وغيرها.
وقال المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية عبدالرحيم سليمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعرض سيستمر ثلاثة ايام ويمثل فرصة مواتية لابرام العديد من صفقات الشراكة بين مختلف الاطراف الاعلامية ما يعود بالنفع طبعا على الاعلام العربي.
واكد ان المعرض السنوي لاتحاد اذاعات الدول العربية اصبح بتتالي السنوات موسم ابرام الاتفاقيات والصفقات الاعلامية بالعالم العربي مشيرا الى انه يقام هذا العام على مساحة 2600 متر مربع بمشاركة 115 عارضا واكثر من 600 مشارك من خارج تونس من هيئات اذاعية وتلفزيونية وشركات في مجال البث الاذاعي والتلفزي والانترنت وشركات انتاج ومحطات ووكالات انباء وغيرها.
وشدد سليمان على ان (معرض أسبو للاذاعة والتلفزيون) هو افضل فضاء عربي في مجال اختصاصه على الاطلاق حيث يتيح فرصا ثمينة للالتقاء بأبرز صناع القرار في قطاع المرئي والمسموع بالعالم العربي ولتنمية العلاقات العامة وشبكات الاتصال المهنية اضافة الى الاطلاع على آخر المستجدات التكنولوجية.
كما يتيح المعرض لمختلف الجهات العاملة في مجال انتاج المحتوى وتوزيعه وتسويقه فرصة ثمينة للتعريف ببرامجها على اختلاف اصنافها من افلام ودراما ومنوعات فيما يعتبر منصة هامة للتعريف بآخر التطورات في مجالات الانتاج الاذاعي والتلفزيوني.
وحول انشطة اليوم الثاني من فعاليات الدورة ال 18 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون اوضح سليمان أنها شهدت جلسات حوارية وورشات هندسية ركزت على موضوعي (التبادلات عبر الخدمات السحابية) و (الاذاعة والتلفزيون الرقميان.. التوجهات الاستراتيجية).
وذكر ان العديد من الخبراء قدموا ورقات عمل قيمة في هذين الموضوعين ولا سيما مسألة (الاذاعة والتلفزيون الرقميان) اللذان يعدان ثورة تكنولوجية في مجال الاعلام لابد من مواكبتها لاسيما وان تكاليفهما اقل من البث الحالي بالاضافة الى الجودة العالية للبث الرقمي.
وانطلقت امس الثلاثاء الدورة ال 18 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون التي تقام تحت شعار (تنوع.. تجديد.. ابتكار) بمشاركة ممثلين عن الهيئات الاعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجال الاخراج والانتاج واعداد البرامج وممثلين عن شركات الانتاج العربية الخاصة ووكالات الانباء والمحطات الاذاعية والتلفزيونية الاجنبية الناطقة باللغة العربية الى جانب ممثلين عن الشبكات الاذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الاذاعية والتلفزيونية العالمية ومجموعة من ضيوف الشرف والمكرمين من الفنانين والاعلاميين العرب.(النهاية) خ س ج / ه س ص