A+ A-

السفير الغنيم: إشادة وترحيب واسعان بموقف الكويت أمام مؤتمر اليمن

المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية ترحب بنائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية ترحب بنائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم
جنيف - 26 - 4 (كونا) -- أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الاربعاء ان كلمة دولة الكويت امام المؤتمر الرفيع المستوى لدعم خطة الاستجابة لليمن امس الثلاثاء حظيت بإشادة وترحيب واسعين على الصعيدين الاممي والانساني.
واضاف الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكلمة التي القاها نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله لاقت صدى إيجابيا واسعا لدى المنظمات الانسانية غير الحكومية اضافة الى المنظمات الانسانية الدولية وتركت اثرا طيبا لدى المشاركين.
وأوضح ان "موقف دولة الكويت كان جامعا بين الدعم الانساني والسياسي من خلال الحث على عودة مسار السلام واستعداد الكويت لاستضافة الاشقاء اليمنيين لتوقيع اتفاق السلام المنشود".
كما أشار السفير الغنيم الى ان المساهمة الكويتية التي تم الاعلان عنها في المؤتمر كانت من بين اعلى المساهمات المقدمة امام المؤتمر وتمثل استمرارا لمسار التعاون التنموي بين دولة الكويت والاشقاء في اليمين.
ووصف هذا التعاون بأنه "ليس وليد الازمة ولا وليد تلبية استجابة دولية بل له تاريخ معروف انطلاقا من حرص دولة الكويت ومنذ الاستقلال على دعم الاشقاء في اليمن في مجالات البنى التحتية الاساسية المتمثلة في التعليم بمراحله والطرق والمستشفيات في مختلف قرى ومدن اليمن الشقيق".
كما اكد السفير الغنيم ان "دولة الكويت مستمرة في دورها الإنساني العالمي تخفيفا لمعاناة الشعوب ورغبه في مداواة جروح الأزمات الانسانية دون اي اجندات او محددات جغرافية او دينية او عرقية".
وكانت دولة الكويت اعلنت امام مؤتمر الامم المتحدة لدعم خطة الاستجابة الخاصة باليمن 2017 تبرعها بمبلغ مئة مليون دولار أمريكي.
كما اكد نائب وزير الخارجية الكويتي امام المؤتمر استعداد دولة الكويت لاستضافة الاطراف اليمنية لتوقيع اتفاق سلام بينهم في حال التوصل إليه. (النهاية) ت ا / م ع ع