A+ A-

العاهل البحريني يبحث مع الرئيس السوداني المستجدات على الساحتين الاقليمية والعربية

المنامة - 12 - 4 (كونا) -- بحث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة اليوم الاربعاء مع الرئيس السوداني عمر البشير التطورات والمستجدات على الساحتين الاقليمية والعربية والعلاقات بين البلدين.
وذكرت وكالة الانباء البحرينية ان العاهل البحريني اعرب خلال استقباله الرئيس البشير عن اعتزازه الدائم بما يربط مملكة البحرين بالسودان من علاقات على المستوى الرسمي والشعبي مشيدا بالتعاون والتنسيق القائم بين البلدين في كل المجالات.
واكد أهمية تطوير هذه العلاقات من خلال اعمال اللجنة المشتركة بين البلدين للتباحث في استكمال الاتفاقيات الموقعة لتعزيز تنمية العلاقات البحرينية السودانية موجها بهذا الخصوص الى البدء في اتخاذ الاجراءات لفتح سفارة مملكة البحرين في العاصمة السودانية الخرطوم.
ورحب العاهل البحريني خلال جلسة المباحثات بما يشهده التعاون الاخوي المشترك بين السودان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لما فيه خير للجميع معربا عن شكره لمشاركة السودان في حفظ وحماية المصالح العربية "ودعم قضايانا المصيرية".
من جانبه اعرب الرئيس السوداني عن شكره وتقديره للعاهل البحريني في الحرص على تطوير علاقات التعاون مع بلاده معربا عن تطلع السودان لتعزيز وتوثيق مجالات التعاون مع مملكة البحرين بما يعزز علاقاتهما المتينة على كل المستويات.
واكد ان السودان قيادة وشعبا يكن كل التقدير والاعتزاز لمملكة البحرين ومواقفها العربية الاصيلة بقيادة الملك حمد بن عيسى. (النهاية) م غ ع / ر ج