A+ A-

خادم الحرمين الشريفين يدين حادث الدهس في السويد

الرياض - 7 - 4 (كونا) -- دان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الجمعة حادث الدهس الذي وقع في العاصمة السويدية ستوكهولم وما نتج عنه من ضحايا وإصابات.
وقال الملك سلمان في برقية عزاء ومواساة لملك مملكة السويد كارل غوستاف السادس عشر "علمنا بنبأ حادثة الدهس الإرهابي التي وقعت في مدينة (ستوكهولم) وما نتج عنها من ضحايا وإصابات وإننا ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي بشدة".
وأعرب باسمه وباسم حكومة وشعب المملكة العربية السعودية عن أحر التعازي وصادق المواساة للملك ولأسر الضحايا ولشعب مملكة السويد.
وجدد الملك سلمان موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره مؤكدا أهمية الجهود الدولية لمواجهته والقضاء عليه.
كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ببرقيتي عزاء ومواساة مماثلتين.
وكانت الشرطة السويدية أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة أن شاحنة اقتحمت متجرا كبيرا وسط العاصمة ستوكهولم ودهست عددا من المارة ما أوقع قتيلين وأصاب عددا آخر بجروح في حين قال رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين ان جميع المؤشرات تدل على أنه عمل إرهابي. (النهاية) م د م / ر ج