A+ A-

رئيس الحكومة المغربية يؤكد الحرص على الارتقاء بالعلاقات مع دولة الكويت

السفير عبد اللطيف اليحيا خلال لقائه برئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني
السفير عبد اللطيف اليحيا خلال لقائه برئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني
الرباط - 7 - 4 (كونا) -- أكد رئيس الحكومة المغربية الجديدة سعد الدين العثماني اليوم الجمعة حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع دولة الكويت في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال لقاء مع سفير دولة الكويت لدى المملكة المغربية عبد اللطيف علي اليحيا بمقر الحكومة المغربية.
وأشاد رئيس الحكومة المغربية بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع البلدين والتي يرعاها قائدا البلدين سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعاهل المغربي الملك محمد السادس.
كما أكد العثماني إرادة حكومته على مواصلة اللقاءات بين المسؤولين في البلدين لتعزيز أوجه العلاقات وتطويرها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأعرب عن أسفه لتأخر انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين بسبب تأخر تشكيل الحكومة المغربية.
ومن جانبه قال السفير اليحيا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين البلدين وبحث سبل وامكانيات دعمها وتعزيزها خاصة في ظل الحكومة الجديدة .
وأعرب اليحيا لرئيس الحكومة المغربية عن تهنئته بالثقة التي حظي بها من جانب العاهل المغربي بتعيينه رئيسا للحكومة مؤكدا حرص القيادة السياسية على تطوير العلاقات القائمة بين البلدين.
وكان العاهل المغربي قد عين أول أمس الأربعاء أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة سعد الدين العثماني المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية الذي تصدر انتخابات مجلس النواب التي جرت في السابع من أكتوبر 2016. (النهاية) م ري / ط م ا