A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش

عمان - فصائل الجيش السوري الحر المشاركة في عمليات (درع الفرات) تعلن مواصلة المعركة بالرغم من اعلان تركيا وقف عملياتها العسكرية.

بغداد - رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري يدعو الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس الى زيادة الدعم للعراق لتجاوز الازمة الانسانية التي يعانيها.

أنقرة - رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يبحث مع وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون تطورات الازمة السورية والجهود المشتركة الرامية لتطهير سوريا والعراق مما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

كوالالمبور - رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق يقول ان بلاده تجري حاليا محادثات "حساسة جدا" مع بيونغ يانغ للافراج عن مواطنيها المحتجزين في كوريا الشمالية اثر حادثة اغتيال كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في ماليزيا.

واشنطن - البيت الأبيض يعلن عن عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اول لقاء مع نظيره الصيني شي جين بينغ يومي السادس والسابع من ابريل المقبل.

واشنطن - قاض امريكي في ولاية (هاواي) يصدر حكما بتمديد وقف المرسوم المعدل الذي اصدره الرئيس دونالد ترامب بحظر دخول مواطني ست دول اسلامية الولايات المتحدة.

لندن - الحكومة البريطانية تنفي تهديدها بوقف التعاون الأمني والاستخباراتي مع الاتحاد الاوروبي اذا لم تنجح مفاوضات الانسحاب بينهما في التوصل لاتفاق شامل. (النهاية) ط م ا