A+ A-

بدء توافد القادة العرب أو من يمثلهم على عمان للمشاركة بالقمة العربية

البحر الميت (الاردن) - 28 - 3 (كونا) -- يتواصل توافد قادة وزعماء الدول العربية او من يمثلهم على العاصمة الاردنية عمان للمشاركة في اعمال الدورة ال28 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي تبدأ اعمالها في منطقة البحر الميت غد الاربعاء.
ووصل الى مطار عمان حتى الان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج الذي يرأس وفد بلاده لاعمال القمة العربية كما وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والرئيس اللبناني العماد ميشال عون.
كما وصل رؤساء جيبوتي إسماعيل عمر جيله وموريتانيا محمد ولد عبدالعزيز ومصر عبدالفتاح السيسي اضافة الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
ومن المقرر ان يصل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الى عمان في وقت لاحق اليوم لترؤس وفد دولة الكويت الى القمة العربية.
وكان في مقدمة مستقبلي القادة والزعماء العرب على ارض المطار العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني.
وتسعى قمة الاردن التي تشهد حضورا كبيرا من القادة والزعماء العرب الى تعزيز وحدة الصف العربي عبر تقريب وجهات النظر وبلورة رؤى مشتركة حول قضايا وازمات المنطقة.
وتعد القضية الفلسطينية ومسار الازمة السورية والاوضاع في العراق واليمن وليبيا والعلاقة مع ايران والجهود المشتركة لمكافحة الارهاب وتعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية العربية من ابرز الملفات المطروحة على جدول اعمال القمة التي تأتي في ظل متغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية متسارعة تشهدها المنطقة العربية. (النهاية) أ م م / م ج ب / م ب