A+ A-

وزير أردني: الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب رفع 17 مشروع قرار لقمة عمان

البحر الميت (الاردن) - 27 - 3 (كونا) -- اعلن وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي اليوم الاثنين ان اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمؤتمر القمة العربية رفع 17 مشروع قرار الى مؤتمر القادة المقرر عقده بعد غد الاربعاء لاعتمادها بصورتها النهائية.
وقال الصفدي في ايجاز صحفي من المركز الاعلامي للقمة العربية (قمة عمان) ان "الاجتماع التحضيري كان بناء حيث تم تبني جميع القرارات التي رفعها المندوبون الدائمون للدول العربية وستعرض على جدول اعمال مؤتمر القادة العرب لاتخاذ القرار المناسب بشأنها".
واضاف ان سلسلة الاجتماعات التحضيرية للقمة عكست روح المسؤولية للعمل بشكل شامل ومنسق لمواجهة التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة العربية مشيرا الى ان جميع المؤشرات ايجابية للعمل على اطلاق حقبة جديدة من العمل العربي المشترك وسط حضور كبير غير مسبوق خلال السنوات الماضية.
واوضح ان "القمة العربية ستمسح بايجاد فرص للتقدم بشكل مؤسسي منهجي لايجاد مستقبل ناجح لشعوبنا جميعا".
وكانت اعمال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمؤتمر القمة العربية قد بدأت في منطقة البحر الميت في وقت سابق اليوم بمشاركة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي.
وتصدرت القضية الفلسطينية والازمة السورية واوضاع اللاجئين والتطورات في اليمن والعراق وليبيا جدول اعمال الاجتماع التحضيري الى جانب البحث في كيفية تعزيز التعاون العربي المشترك في مواجهة الارهاب والتطرف وتنسيق الجهود العربية ازاء التحديات والمستجدات التي تشهدها المنطقة العربية. (النهاية) ا م م / م ج ب / م ب