A+ A-

مسؤول اممي يؤكد ضرورة ايصال المساعدات للاجئين الفسطينيين في سوريا

عمان - 26 - 3 (كونا) -- اكد مسؤول أممي اليوم الاحد ضرورة أن تعمل جميع الاطراف المعنية بالصراع السوري على تسهيل وصول المساعدات الانسانية والاغاثية الى كافة اللاجئين الفلسطينيين في اماكن تواجدهم على الاراضي السورية وبخاصة في المناطق الساخنة والمحاصرة.
جاء ذلك في تصريح صحفي للمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بيير كرينبول عقب اجتماعه مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في دمشق.
وقال كرينبول انه استعرض مع المقداد سبل التعاون وتبادل المعلومات حول وضع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والمنطقة لاسيما في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان والاردن.
واكد التزام الاونروا بالدور المنوط بها من تعليم ورعاية صحية واغاثة وخدمات اجتماعية وبرامج طوارىء من أجل تقديم افضل ما يمكنها للوصول إلى الناس والتحقق من حصولهم على الدعم المناسب مشيرا الى سعي المنظمة المستمر لضمان توفير ما يكفي من تمويل لمشاريعها.
ولفت المسؤول الاممي الى اهمية زيارته لسوريا بانتظام لاجراء تقييماته حول حاجات اللاجئين الفلسطينيين فيها والقدرة على الحديث والحوار المباشر مع الحكومة ومع اللاجئين الفلسطينيين مشيرا الى تطلعه الدائم الى لقاء اللاجئين الاستماع لمطالبهم والتعاون القائم مع وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا وغيرها من الشركاء.
ومن جانبها نقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن بيان لوزارة الخارجية السورية ان المقداد استعرض مع المفوض العام للاونروا التعاون المستمر بين الحكومة السورية والوكالة من أجل تحسين حياة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وسبل تعزيز هذا التعاون.
وقال المقداد في تصريح صحفي نقلته (سانا) "لقد ناقشنا في هذا اللقاء كل الاجراءات التي يجب اتخاذها من اجل توفير افضل فرص العيش للاخوة الفلسطينيين الذين يتمتعون بالخدمات نفسها التي تقدمها الحكومة للمواطنين السوريين وانه لا تمييز بين الفلسطيني والسوري".
واضاف "سنتابع دعم الاونروا في سوريا وتحدثنا حول اجراءات اخرى تتعلق بقضايا تتعامل معها الوكالة في كل الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين".(النهاية) ط ك / م م ج