A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

البحر الميت (الأردن) - اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين يختتم أعماله برفع مشاريع قراراته إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية ال28 بعد بحث 17 بندا معظمها من البنود الدائمة.

روما - زعماء الاتحاد الأوروبي يؤكدون في (اعلان روما) الصادر بختام قمتهم عزمهم المشترك على دفع عملية التكامل بين بلادهم وتعزيزها في مجالات الأمن والنمو والبعد الاجتماعي الى جانب الحضور الدولي بدعم التنمية في مناطق الجوار.

لندن - عشرات الالاف من البريطانيين يخرجون في مظاهرة حاشدة وسط العاصمة لندن احتجاجا على قرار انسحاب بلادهم من الاتحاد الاوروبي.

بروكسل - نائب الأمين العام لحلف شمالي الأطلسي (ناتو) روز غوتيموللر تعرب عن قلق الحلف العميق إزاء ما تردد عن محاولات لتدخل روسيا من أجل التأثير في ليبيا.

عمان - لجنة التفاوض في حي الوعر تعلن تأجيل اجلاء الدفعة الثانية من مقاتلي المعارضة السورية من الحي الواقع بمحافظة حمص وسط سوريا الى ريف إدلب شمالي غربي البلاد بسبب المعارك الدائرة هناك.

الرباط - رئيس الحكومة المغربية المكلف سعد الدين العثماني يعلن عن تشكيل أغلبية حكومية مكونة من ستة أحزاب هي حزب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية والتقدم والإشتراكية والإتحاد الاشتراكي والإتحاد الدستوري. (النهاية) ر ج