A+ A-

عشرات الالاف يتظاهرون في لندن احتجاجا على خروج بلادهم من الاتحاد الاوروبي

لندن - 25 - 3 (كونا) -- خرج عشرات الالاف من البريطانيين اليوم السبت في مظاهرة حاشدة وسط العاصمة لندن احتجاجا على قرار انسحاب بلادهم من الاتحاد الاوروبي.
ووقف المتظاهرون الذين قدر عددهم بنحو 100 الف شخص وفق مصادر إعلامية محلية دقيقة صمت امام مقر البرلمان بمنطقة (ويستمنسر) حدادا على ضحايا اعتداء الاربعاء الماضي.
وشارك في المظاهرة التي نظمتها مجموعة (اتحدوا من اجل اوروبا) عدد كبير من ممثلي احزاب المعارضة ونواب في مجلس العموم اضافة الى قادة سياسيين من ضمنهم زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار تيم فارون ونائب رئيس الوزراء السابق نك كليغ ونائب امين عام حزب الخضر جوناثان بارتلي.
وحمل المتظاهرون اعلام الاتحاد الاوروبي ولافتات تدعو الى وقف مسار الانسحاب من الاتحاد الاوروبي بينما كتب على احد الاعلام عبارة "عيد ميلاد سعيد للاتحاد الأوروبي" تزامنا مع الذكرى ال60 لتأسيس التكتل الاوروبي التي يحتفل بها اليوم السبت عبر قمة روما.
يذكر ان منظمي المسيرة رفضوا تأجيلها بعد مطالبات بإلغائها عقب الاعتداء الاخير امام مبنى البرلمان مؤكدين انهم "لن يرضخوا للتخويف وسيخرجون للشارع متحدين ومتضامنين مع القضية واحتراما لضحايا الاعتداء".
وجاء تنظيم المظاهرة قبل اربعة ايام على قيام رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتفعيل (المادة 50) من معاهدة لشبونة لاطلاق مفاوضات الانسحاب من الاتحاد الاوروبي بشكل رسمي. (النهاية) م ر ن / م م ج