A+ A-

سفير الكويت ببغداد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس البرلمان العراقي

سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري
سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري
بغداد - 13 - 3 (كونا) -- بحث سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم الاثنين سبل تعزيز العلاقات الثنائية لا سيما على الصعيد البرلماني.
وقال الزمانان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه قدم للجبوري برقية تعزية من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم بضحايا الهجمات الإرهابية التي تستهدف الأبرياء في العراق.
وأوضح ان اللقاء الذي جرى في مكتب الجبوري تطرق كذلك إلى احدث المستجدات على الساحتين المحلية والاقليمية والمتعلقة بمحاربة "الإرهاب" كما تم بحث ملف اغاثة النازحين والمساعدات المقدمة من قبل دولة الكويت.
وفي هذا السياق ذكر البرلمان العراقي في بيان ان الجبوري دعا خلال لقائه مع السفير الكويتي إلى ضرورة بلورة موقف عربي موحد تجاه التحديات التي تمر بها المنطقة خلال القمة العربية التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان أواخر الشهر الجاري.
وأكد الجبوري ان العراق بحاجة إلى دعم عربي ودولي في ظل المعارك التي يخوضها ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) "خاصة ان المرحلة الحالية تتطلب تنسيقا عاليا من أجل الدفع باتجاه القضاء على الفكر التكفيري المتطرف".
كما أشار إلى ضرورة حشد الجهود العربية والدولية من أجل إغاثة آلاف النازحين الذين يعيشون ظروفا وصفها ب"المأساوية" مع استمرار العمليات العسكرية في الموصل مثمنا موقف دولة الكويت الإنساني بدعم ومساندة النازحين واغاثتهم. (النهاية) ع ح ه / ن ش