A+ A-

مسؤولان ثقافيان: حريصون على ايصال رسالة الكويت الثقافية بمعارض الكتاب

مسقط - 28 - 2 (كونا) -- قال مسؤولان ثقافيان كويتيان اليوم الثلاثاء ان مشاركة دولة الكويت بانتظام في الدورة ال22 لمعرض مسقط الدولي للكتاب تأتي في اطار حرصها على ايصال رسالتها الثقافية لابناء الوطن العربي.
واكد المسؤولان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أهمية المشاركة في معارض الكتاب العربية ودورها في تعزيز الروابط الثقافية بين الدول العربية وتبادل الخبرات المشتركة.
وقال خالد الرفاعي من المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في دولة الكويت ان معرض مسقط يعد من ابرز الاحداث الثقافية في سلطنة عمان ويحرص على المشاركة فيها اشهر واعرق دور النشر العربية.
واضاف ان جناح الكويت في المعرض الذي تشارك فيه 750 دار نشر من 28 دولة شهد اقبالا كبيرا من الجمهور نظرا لما يقدمه من اصدارات فكرية وثقافية وأدبية متنوعة وجديدة.
واكد حرص المسؤولين في الكويت على ابراز اسهامات الدولة في اعادة نشر الكتب التراثية باسعار رمزية حتى يسهل للمواطن العربي اقتناؤها.
ولفت الى اهتمام إدارة المعرض بجذب طلبة المدارس معتبرا ذلك خطوة تساعد على تنشيط الحركة الثقافية والعملية الشرائية.
من جهتها اعربت نادية محمد من مجلس النشر العلمي في جامعة الكويت عن سعادتها بحجم الاقبال والمشاركة في معرض مسقط الدولي للكتاب.
وقالت ان هناك اقبالا جيدا من الجمهور لاقتناء الاصدارات المتنوعة لمجلس النشر العلمي وهو ما يشير الى حجم المستوى الثقافي لدى الشعب العماني.
واضافت ان معرض مسقط الدولي للكتاب يعد واحدا من بين أفضل عشرة معارض تقام على مستوى الوطن العربي مشيرا الى حرص الجهات الحكومية والخاصة في الكويت على المشاركة فيه وكذلك في المحاضرات والامسيات الشعرية التي تقام على هامشه.
وكان معرض مسقط الدولي للكتاب قد انطلقت فعالياته في 22 فبراير الماضي ويستمر حتى الرابع من شهر مارس المقبل. (النهاية) ا ح ر / ا ب خ حررته ابرار الخليفة