A+ A-

مدينة (صفاقس) التونسية تحتفل على أنغام الفرقة الموسيقية الكويتية

جانب من حفل الفرقة الموسيقية الكويتية بمدينة صفاقس التونسية ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الكويتي
جانب من حفل الفرقة الموسيقية الكويتية بمدينة صفاقس التونسية ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الكويتي

من خالد جبار

صفاقس (تونس) - 26 - 2 (كونا) - أحيت الفرقة الموسيقية الكويتية بقيادة الدكتور المايسترو أحمد الحمدان اليوم الأحد حفلا غنائيا في ثاني أيام الأسبوع الثقافي الكويتي بتظاهرة (صفاقس عاصمة للثقافة العربية) تابعته وتفاعلت معه أعداد كبيرة من الجماهير في الهواء الطلق بقلب مدينة (صفاقس) جنوبي تونس.
وقدم الفنان الكويتي حمد القطان جملة من الأغاني الكويتية والتونسية نالت إعجاب الجمهور الذي حضر في الساحة المفتوحة بقلب مدينة (صفاقس) وتفاعل بالتصفيق والتشجيع رغم برودة الطقس والأمطار الخفيفة التي تهاطلت على المكان.
وشكر الفنان القطان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "أهل تونس لاستضافتهم هذا الأسبوع الثقافي الكويتي الذي يقام بالتزامن مع الأعياد الوطنية في دولة الكويت والتي نحتفل بها هنا في مدينة (صفاقس) بين أحبائنا وأشقائنا وأصدقائنا".
وأضاف "بهذه المناسبة يقدم وفد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تعريفا بسيطا على المخزون الثقافي الثري في دولة الكويت عبر بعض المعارض للرسوم التشكيلية والصور الفوتوغرافية والعروض المسرحية والمحاضرات والندوات الفكرية وكذلك بحفلات موسيقية تؤمنها الفرقة الموسيقية الكويتية".
وأوضح القطان "أن حفلة اليوم تضمنت أغاني كويتية وتونسية تفاعلت معها الجماهير الحاضرة وقضينا وقتا ممتعا ونتمنى أن نقيم المزيد من مثل هذه الحفلات".
ويستمر الأسبوع الثقافي الكويتي بمدينة (صفاقس) جنوبي تونس إلى 28 فبراير الجاري.
ويضم الوفد الكويتي برئاسة الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ورئيس الوفد الكويتي الدكتور بدر الدويش عددا من الفنانين والباحثين من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والفرقة الموسيقية الكويتية وفرقة مسرح الخليج العربي. (النهاية) خ س ج / م م ج