A+ A-

تركيا تعلن الانتهاء من بناء النصف الأول للجدار الفاصل مع سوريا

الحدود التركية السورية من مدينة (هاطاي) جنوبي تركيا
الحدود التركية السورية من مدينة (هاطاي) جنوبي تركيا
أنقرة - 26 - 2 (كونا) -- اعلن رئيس وكالة الاسكان التركي ارقون توران اليوم الأحد انتهاء عملية بناء النصف الأول من الجدار الخرساني الفاصل مع سوريا بالتعاون مع وزارتي الدفاع والمالية.
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن توران قوله ان المشروع تضمن أيضا انشاء طريق يمتد لطول 260 كيلومترا بجانب الجدار ووضع أسلاك شائكة على طول الجدار الفاصل. وأضاف ان ارتفاع الجدار يبلغ ثلاثة أمتار ويعلوه متر من الاسلاك الشائكة ليصل اجمالي طوله الى أربعة أمتار وعرضه 30 سنتيمترا.
وأشار الى انشاء أبراج مراقبة على طول الجدار لمراقبة المنطقة الحدودية الى جانب فتح طرق داخل الجدار للدوريات العسكرية التركية.
وأوضح ان بناء النصف الأول كان على طول حدود مدن (غازي عنتاب) و(شانلي أورفا) و(كليس) و(هطاي) و(ماردين) و(شرناق) المتاخمة للحدود السورية وبطول 290 كيلومترا مشيرا الى استمرار بناء باقي المسافة من الجدار والبالغة 221 كيلومترا.
وتهدف عملية بناء الجدار الفاصل على الحدود السورية التي يمتد طولها مع تركيا بنحو 900 كيلومتر الى تعزيز الامن من الجانب التركي وفي الجانب السوري تشن القوات التركية دعما للجيش السوري الحر عملية (درع الفرات) لتطهير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من التنظيمات "الارهابية". (النهاية) ر س / ط م ا