A+ A-

اختتام اعمال المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية

طهران - 22 - 2 (كونا) -- اختتم المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية اعماله اليوم الاربعاء بالدعوة الى المحافظة على زخم القضية الفلسطينية وسط الازمات التي تعصف بالمنطقة.
واكد البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الذي عقد تحت شعار (معا لدعم فلسطين) دعمه الشامل لفصائل المقاومة الفلسطينية كافة مشددا على ان القضية الفلسطينية تعد اولوية قصوى للعالم الاسلامي والدول العربية وركيزة اساسية للرأي العام العالمي.
وشدد البيان على ضرورة اتحاد فئات الشعب الفلسطيني كافة واعتماد خيار المقاومة "باعتباره خيارا وحيدا" لاحقاق الحقوق المشروعة الفلسطينيين مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وممارسة المزيد من الضغوط المؤثرة على الكيان الصهيوني.
واعرب عن ادانته لاستمرار الكيان الصهيوني في القيام باجراءات تهويد مدينة القدس الشريف وتغيير معالمها التاريخية ومحاولات طمس هويتها مؤكدا دعم القرار الصادر عن منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) المتعلق بنفي اي حق تاريخي لليهود في القدس.
واعتبر ان اعمال التطهير العرقي وارتكاب المجازر والتهجير القسري لابناء فلسطين والاعدامات الميدانية براهين بارزة لجرائم حرب ترتكب ضد الانسانية تستلزم ملاحقة مرتكبيها عبر المراجع القانونية والمحافل الدولية.
وناشد جميع الحكومات والبرلمانات والمؤسسات الدولية الاضطلاع بمسؤولياتها القانونية من اجل النظر بجرائم الكيان الاسرائيلي وايجاد آلية قانونية لمحاكمة الجناة في المحاكم الوطنية والدولية.
واكد حق العودة لجميع اللاجئين الفلسطينيين لاراضيهم واجراء استفتاء للشعب الفلسطيني يشارك فيه كل الفلسطينيين سكان فلسطين التاريخية ويقررون فيه مصيرهم.
وشدد ان اي تطبيع مع الكيان الصهيوني يشكل عاملا مساعدا لانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني مشيدا بالجهود الدولية والتدابير التي اتخذها المجتمع المدني لمقاطعة الكيان المحتل بشتى الوسائل.
وطالب البرلمانات الاسلامية والعربية الى اصدار التشريعات التي تحظر اي علاقة سياسية او امنية او اقتصادية او تجارية او ثقافية مع الكيان الصهيوني وتشكيل لجان في كل برلمان تختص بالقضية الفلسطينية.
ودعا العالم الاسلامي الى سن القوانين اللازمة لضمان حق المقاومة ضد الاحتلال واعتباره عملا مشروعا ومقاطعة البضائع الاسرائيلية خاصة تلك المنتجة في المستوطنات ومطالبة برلمانات العالم بسن القوانين التي تخدم هذا الهدف.
وكانت طهران قد استضافت على مدى اليوميين الماضيين المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية بمشاركة وفد من مجلس الامة الكويتي مكون من النائبين عودة الرويعي وخليل ابل اضافة الى وفود عدة من مختلف الدول الاسلامية والعربية. (النهاية) ف ز / ط ب