A+ A-

المبعوث الاممي لدعم ليبيا يؤكد اهمية تنسيق الجهود للخروج من الازمة الليبية

المبعوث الأممي لدعم ليبيا مارتن كوبلر ورئيس اركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي
المبعوث الأممي لدعم ليبيا مارتن كوبلر ورئيس اركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي

القاهرة - 20 - 2 (كونا) -- أكد المبعوث الأممي لدعم ليبيا مارتن كوبلر اليوم الاثنين أهمية استمرار تنسيق الجهود الاقليمية والدولية من أجل الخروج من "حالة الانسداد السياسي" التي تواجهها ليبيا في المرحلة الحالية.
جاء خلال لقاء جمعه برئيس اركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي وذلك في اطار زيارته الى مصر.
وذكرت وزارة الدفاع المصرية في بيان صحفي  أن كوبلر اشاد بالجهود المصرية الداعمة للحوار وتحقيق الاتفاق السياسي والتوافق حول القضايا المطروحة على الساحة الليبية.
من جانبه أكد الفريق حجازي حرص مصر على تسوية الأزمة الليبية "في اطار توافق ليبي مبني على الثوابت الوطنية غير القابلة للتبديل أو التصرف وفي مقدمتها الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الاقليمية".
واوضح البيان أن اللقاء استعرض تطورات الأوضاع على الساحة الليبية في ضوء الخطوات التى استخلصتها نتائج اجتماعات اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا مع الأطراف والقوى الفاعلة الليبية على مدار الأيام الماضية.
وأضاف أن اللقاء تطرق كذلك الى الخطوات العملية التى تبلورت وفقا لمخرجات الاتفاق السياسي المقترح للخروج من الأزمة الراهنة وذلك في اطار مواصلة الجهود المصرية الرامية لتحقيق الوفاق الوطني بين الليبيين.
وكانت مصر قد اعلنت الثلاثاء الماضي الاتفاق مع الأطراف الليبية على اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في البلاد فى موعد اقصاه فبراير 2018 وذلك في ختام اجتماعات في القاهرة برعاية رئيس اركان حرب القوات المسلحة المصرية.
وشارك في هذه الاجتماعات كل من رئيس المجلس الرئاسة الليبي فايز السراج ورئيس مجلس النواب الليبي صالح عقيلة وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر.(النهاية) ر غ / م ع ب