A+ A-

الصحف العمانية ترحب بزيارة سمو امير البلاد الى سلطنة عمان

مسقط - 20 - 2 (كونا) -- تصدرت الصحف العمانية عبارات الترحيب بالزيارة الرسمية التي سيجريها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اليوم الاثنين الى سلطنة عمان.
وذكرت صحيفة (عمان) في عددها الصادر اليوم الاثنين ان الايمان العميق بأهمية وضرورة العمل على تحقيق السلام والامن والاستقرار في ربوع الخليج والمنطقة العربية ومن حولها ينبع من قناعة دائمة لدى قيادتي البلدين الشقيقين.
واوضحت ان قيادتي البلدين تتشاركان في الرؤى ووجهات النظر حول العديد من الاحداث والتطورات والتحديات التي تمر بها المنطقة الامر الذي يحتم بذل المزيد من الجهود لتجاوزها وتحقيق مزيد من الفهم الصحيح لمواقف مختلف الأطراف ومصالحها.
وقالت صحيفة (الوطن) ان زيارة سمو امير البلاد الى السلطنة تكتسب اهمية كبيرة اذ انها تأتي في إطار الحرص المشترك من قيادتي البلدين على توثيق عرى الأخوة مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتتويجا للعلاقات الأخوية المتينة والروابط الوثيقة بين البلدين الشقيقين.
واضافت ان هذه الزيارة تأتي كذلك تعبيرا عن المكانة الخاصة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد ومكانة السلطنة في نفوس الشعب الكويتي الشقيق وذلك بتلبية سمو امير البلاد للدعوة الكريمة التي تلقاها من لدن أخيه جلالة السلطان والتي تعكس المكانة الخاصة لسموه ولدولة الكويت وشعبها الشقيق في نفوس العمانيين سلطانا وحكومة وشعبا.
وأكدت أن القواسم المشتركة بين عمان والكويت تتعدى الاطار الخليجي والثنائي إلى كل ما هو قومي وإنساني كقيم التسامح والاعتدال والتآلف والتراحم والأمن والاستقرار واحترام الإنسان وحقوقه.
واشارت في هذا السياق الى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين وحرصها قيادتهما على تعزيز هذه العلاقات لتصبح نموذجا يحتذى به في العلاقات بين الدول.
وفي السياق ذاته وصفت صحيفة (الرؤية) الصادرة اليوم زيارة امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بانها "حجر الزاوية في وضع تفاهمات عديدة وبلورة رؤية مشتركة تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة".
وأكدت الصحيفة أن العلاقات بين البلدين تجاوزت الطابع التقليدي وانطلقت إلى فضاءات أرحب ومستويات أعمق اذ أن من شأن هذه القمة العمانية الكويتية أن تبرز رسائل السلام والمحبة والأخوة وأن تقدم نموذجا يحتذى به في العلاقات المتينة البناءة التي تستند على أواصر التعاون والتكامل وتترجم حقيقة المشاعر الشعبية تجاه الأشقاء في الكويت.
وقالت ان هذه الزيارة ستفضي إلى مواصلة التعاون الفعال وتعزيز مجالات الشراكة والعمل الثنائي بما يحقق تطلعات القيادتين في البلدين الشقيقين وبما يلبي الطموحات الشعبية فضلا عن مضاعفة جهود بسط الاستقرار والسلام في المنطقة وتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف على أساس من الحلول السلمية البناءة.(النهاية) ا ح ر / م ع ب