A+ A-

قيادة تركية وروسية لمراقبة الخط الفاصل بين قوات النظام السوري والمعارضة في (الباب)

أنقرة - 19 - 2 (كونا) -- ذكرت تقارير اعلامية تركية اليوم الاحد ان مراقبة الخط الفاصل بين قوات النظام السوري وقوات الجيش السوري الحر في مدينة (الباب) سيخضع لإشراف القيادتين التركية والروسية العسكرية لمنع اي مواجهة بين الطرفين.
ونقلت صحيفة (حرييت ديلي نيوز) التركية على موقعها الالكتروني عن مصادر قولها ان الطريق الفاصل بين قوات النظام والمعارضة السورية تم تشكيله بعد ان تقدمت قوات النظام الى جهة الجنوب بعد تطويق (الباب) من جهات الشمال والشرق والغرب ومحاولة الأخيرة للانتقال اكثر الى الاجزاء الشمالية من المدينة.
واضافت المصادر ان الطريق الفاصل بين الطرفين اللذين يشنان هجوما على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في المدينة يمتد من ثمانية الى عشرة كيلومترات تربط مدينة (مانج) بحلب شمالي سوريا.
واوضحت المصادر ان القيادة التركية ستتولى مراقبة الجانب الشمالي للجيش السوري الحر في حين ستخضع قوات النظام السوري من جهة الجنوب لمراقبة القيادة الروسية.
يذكر ان انقرة وموسكو توصلتا الى اتفاق لوقف اطلاق النار بسوريا في 30 ديسمبر الماضي ورعاية مفاوضات السلام السورية في العاصمة الكازاخية أستانا في يناير الماضي. (النهاية) ر س / خ ن ش