A+ A-

مستويات مميزة في اليوم الأول لمنافسات بطولة جمال الخيل المصرية

جانب من منافسات اليوم الأول لبطولة كأس الامم الثانية لجمال الخيل المصرية
جانب من منافسات اليوم الأول لبطولة كأس الامم الثانية لجمال الخيل المصرية
الكويت - 17 - 2 (كونا) -- شهدت منافسات اليوم الأول لبطولة كأس الامم الثانية لجمال الخيل المصرية وهي المرحلة الثانية لمهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2017 والتي جرت اليوم الجمعة مستويات جمالية مميزة من الجياد المشاركة وسط حضور جماهيري لافت.
وقال عضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة عبدالله البريهي ان البطولة المقامة ضمن المهرجان برعاية اميرية سامية تشهد مشاركة 128 جوادا من اجمل الخيل العربية ذات الدماء المصرية منها تسعة جياد من خارج البلاد.
واضاف البريهي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ختام مسابقات اليوم ان البطولة التي يستضيفها ميدان (بيت العرب) التابع لمركز الجواد العربي بدأت باقامة التصفيات التأهيلية لمسابقة (أجمل مهر ومهرة لعمر سنة فما اقل) وهي الاكثر عددا.
وأوضح ان البطولة تستأنف غدا باقامة التصفيات على (أجمل مهر ومهرة لعمر سنتين الى ثلاث سنوات) وتصفيات الافراس والافحل اضافة الى اجراء الادوار النهائية والتي ستكون ختام البطولة والمهرجان.
ولفت الى ان من اهم ما يميز المهرجان مشاركة الخيل المتأهلة من البطولات الوطنية والدولية التي اقيمت في الكويت وخارجها ما اسهم في ارتفاع ملحوظ في مستواها الجمالي مقارنة بالنسخة الماضية مشيرا الى رصد جوائز نقدية مجزية للفائزين الثلاثة في كل تصفية اضافة الى ما يمنح للفائزين في النهائيات.
واشاد البريهي بتعاون جميع ملاك الخيل المشاركين في المهرجان من داخل وخارج الكويت مع المنظمين والحكام الامر الذي كان له اكبر الاثر في سير برنامج المهرجان بكل نجاح وسط تفاعل مميز.
وبدأ مهرجان (الجواد العربي 2017) في الثالث والرابع من فبراير الجاري باقامة منافسات البطولة الاولى وهي البطولة الدولية السادسة لجمال الخيل العربية التي استمرت يومين وسط مشاركة 248 جوادا.(النهاية) ف ش ا / ج خ