A+ A-

ابوالغيط يهنيء الصومال بانتخاب الرئيس محمد عبدالله فارماجيو

القاهرة - 8 - 2 (كونا) -- هنأ الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط الرئيس الصومالي المنتخب محمد عبدالله فارماجيو مؤكدا مواصلة دور الجامعة الداعم للصومال.
واوضح المتحدث باسم الامين العام الوزير المفوض محمود عفيفي في بيان مساء اليوم الاربعاء ان ابوالغيط هنأ الرئيس المنتخب بعد نيله ثقة اعضاء البرلمان الصومالي بغرفتيه (مجلس الشعب) و (مجلس الشيوخ).
وهنأ ابوالغيط في هذا السياق الشعب الصومالي "على اتمام هذا الاستحقاق الدستوري الهام الذى اظهر عزيمته القوية في استكمال مسيرته الديمقراطية وتثبيت دعائم الامن والاستقرار في ربوع البلاد".
كما عبر عن خالص تقديره للجهود "المقدرة" التي قام بها الرئيس السابق حسن شيخ محمود ولحسن ادارته لشؤون البلاد خلال فترة توليه المسؤولية وتقبله بكل ديمقراطية نتيجة الانتخابات الرئاسية الاخيرة.
واشار الى ان الجامعة العربية شاركت في عملية مراقبة الانتخابات الرئاسية كما حرصت قبل ذلك على المشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية التي افضت الى تشكيل البرلمان الصومالي الجديد.
واكد ابوالغيط ان الجامعة العربية "ستبقى ملتزمة بمواصلة دورها لدعم الصومال ومساندة حكومتها ومؤسساتها الدستورية في مسيرتها الديمقراطية وتلبية تطلعات شعبها وتحقيق المصالحة الوطنية الكاملة بين ابنائها".(النهاية) م ف م / ر غ / ط ب