A+ A-

الأردن يدين بشدة قانون شرعنة الاستيطان الإسرائيلي

عمان - 7 - 2 (كونا) -- دان الأردن اليوم الثلاثاء بشدة مصادقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يشرعن مصادرة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية للتوسع بإقامة الوحدات الاستيطانية.
وقال وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني في تصريح صحفي إن "ما تقوم به اسرائيل من مصادرة للأراضي الفلسطينية مخالف للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي".
وأضاف المومني أن الحكومة الاسرائيلية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال "مطالبة بالمحافظة على الوضع القائم وعدم السماح بإقامة الوحدات الاستيطانية والاستيلاء على المزيد من الاراضي الفلسطينية".
وأوضح أن هذه الخطوة "الاستفزازية" الإسرائيلية من شأنها القضاء على أي أمل بحل الدولتين وإحلال السلام في المنطقة فضلا عن تأجيج مشاعر المسلمين وجر المنطقة إلى مزيد من العنف والتطرف مشيرا إلى أن الاستيطان ينم عن عقلية "لا تقبل السلام ولا تؤمن به".
واشار إلى أن قرار مجلس الأمن رقم 2334 الصادر في ديسمبر الماضي "يشير بوضوح إلى تنامي عزلة اسرائيل الدولية بسبب نشاطاتها الاستيطانية الاستفزازية المقوضة للسلام والتي تنتهك حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته على كامل ترابه الوطني وعاصمتها القدس".
وكان الكنيست الإسرائيلي صادق مساء أمس الاثنين على ما يسمى بقانون (التسوية) الساعي إلى شرعنة المستوطنات الإسرائيلية العشوائية المقامة على أراض فلسطينية خاصة في الضفة الغربية المحتلة. (النهاية) م ج ب / م ع ع