A+ A-

دولة الكويت تنفذ اوسع حملة لتأمين وسائل تدفئة للنازحين العراقيين

جانب من توزيع المدافىء على النازحين العراقيين
جانب من توزيع المدافىء على النازحين العراقيين
اربيل - 3 - 2 (كونا) -- نفذت دولة الكويت من خلال قنصليتها العامة في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق اليوم الجمعة اوسع حملة لتأمين وسائل تدفئة للنازحين العراقيين المقيمين في مخيمات شمال العراق تضمنت 10200 مدفأة نفطية وستة آلاف بطانية.
وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه "مع تزايد موجة البرد وسقوط الثلوج في كردستان العراق واستجابة لاحتياجات النازحين العراقيين الانسانية نظمنا حملة موسعة لسد احتياجات النازحين العراقيين من مستلزمات التدفئة مقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة".
واضاف انه "تم توزيع ما لا يقل عن 3800 مدفأة في اربعة مخيمات بمنطقة عربت شملت جميع العوائل المقيمة فيها".
واشار الكندري الذي اشرف على توزيع المدافئ النفطية في مخيم عربت جنوب مدينة السليمانية الى ان مدينة كركوك شهدت امس الخميس توزيع 3412 مدفأة نفطية على اربعة مخيمات فيما تم خلال اليومين الماضيين توزيع 3000 مدفأة و6000 بطانية على النازحين العراقيين من مدينة الموصل والمقيمين في مدينة اربيل.
واكد نجاح عمليات التوزيع التي تجاوز عدد المستفيدين منها 60 الف شخص مبينا ان التنيسق مستمر مع الجهات المعنية لتغطية الاحتياجات الاخرى لهذه المخيمات.
وأوضح الكندري ان هذه الحملة والحملات السابقة والمستقبلية نابعة من المبادرة الانسانية النبيلة من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي يحرص دوما على السعي من اجل تخفيف معاناة النازحين العراقيين.
وذكر ان الحملة الانسانية لدولة الكويت تجاه الشعب العراقي التي تحمل شعار (الكويت بجانبكم) سوف تستمر لتلبية جميع متطلبات النازحين وسد احتياجاتهم اينما وجدوا.
بدوره أعرب مسؤول مكتب السليمانية بمؤسسة البارزاني الخيرية سوران خلف في تصريح ل(كونا) عن شكره لدولة الكويت على هذه اللفتة الكريمة بتوفير وسائل التدفئة في هذا الجو.
واكد ان النازحين كانوا بأمس الحاجة الى تلك المساعدات داعيا دولة الكويت الى "الاستمرار في توزيع المساعدات خصوصا المواد الغذائية".
واجتاحت موجة من الثلوج اقليم كردستان في الأيام الماضية ما ادى الى انخفاض درجات الحرارة انخفاضا شديدا في جميع مناطق اقليم كردستان العراق ولأول مرة منذ 12 عاما.
وبادرت دولة الكويت مع حلول فصل الشتاء الى توزيع وسائل تدفئة مختلفة على النازحين العراقيين في المخيمات وخارجها حيث تم توزيع اكثر من 150 الف لتر من النفط الابيض اضافة الى الاف البطانيات والمدافئ النفطية.(النهاية) ص ب ر / ن ب ش