A+ A-

ولي عهد ابوظبي يبحث مع العاهل البحريني العلاقات الاخوية بين البلدين

ابوظبي - 31 - 1 (كونا) -- بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وعددا من القضايا الاقليمية والدولية.
وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الشيخ محمد بن زايد اليوم الثلاثاء في ابوظبي بالعاهل البحريني الذي يقوم بزيارة اخوية للامارات.
واضاف البيان ان الجانبين أكدا أهمية تعزيز التشاور والتنسيق في اطار مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يدعم العمل الخليجي المشترك ويحقق الخير والتقدم والازدهار لشعوب دول المجلس ومواجهة مختلف التحديات الراهنة انطلاقا من ايمان دول المجلس بوحدة التاريخ والهدف والمصير المشترك.
وشدد الشيخ محمد بن زايد على الروابط الأخوية والتاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين مشيرا الى ان دولة الامارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان تتطلع دائما الى تعزيز وتطوير علاقاتها مع الشقيقة البحرين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وذكر البيان ان ملك البحرين اكد قوة ومتانة العلاقات الوثيقة والروابط الأخوية المشتركة بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الامارات وحرصهما المتبادل على توثيقها ونمائها.
واشاد العاهل البحريني بالدور الفاعل لدولة الامارات وقيادتها الرشيدة في دعم وتعزيز المسيرة الخيرة لمجلس التعاون والدفاع عن مصالحه ومساندتها للقضايا العربية وخدمة الامن والاستقرار في المنطقة.
وبحث الجانبان مجمل التطورات والاحداث الراهنة على الساحات الاقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حيالها والتشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.(النهاية) ب ص / ا م م