A+ A-

ألفانو: ايطاليا لا تشاطر ترامب قيوده على الهجرة وترفض الحمائية احادية الجانب

روما - 31 - 1 (كونا) -- أكد وزير الخارجية الايطالي أنجيلينو ألفانو عدم مشاطرة بلاده اجراءات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الهجرة واللاجئين وعدم قبول روما بممارسات حمائية احادية الجانب.
وقال ألفانو خلال منتدى لاتحاد الصناعات بخصوص حظر دخول رعايا سبع دول الى الولايات المتحدة ان "دونالد ترامب يفعل ما وعد به في الحملة الانتخابية واننا على أي حال لا نتفق مع هذه الاجراءات إذ قمنا بأمور أخرى حيث نجحنا في الدمج بين الإنسانية والحزم وبين التضامن والأمن".
وأضاف ان "ايطاليا لم تشهد حتى الآن هجمات ارهابية في الوقت الذي قمنا فيه بانقاذ مئات الآلاف من الأرواح البشرية" من المهاجرين عبر المتوسط.
وبخصوص القيود التي توعد الرئيس ترامب بفرضها على الاستيراد قال الوزير الايطالي ان "من غير المقبول ان يتصور البعض انه بوسعه أن يرتع في أسواقنا دون معاملة بالمثل".
وفي سياق متصل اشار ألفانو الى ان "على أوروبا أن تعيد النظر في العقوبات المفروضة على موسكو" موضحا انه اذا ما توافق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب فيما بينهم "لا يمكن لأوروبا أن تبقى وحدها تدفع الفاتورة" الباهظة بسبب العقوبات.(النهاية) م ن / ا م م