A+ A-

البرلمان البريطاني يناقش الشهر المقبل عريضة لحرمان ترامب من زيارة رسمية للندن

لندن - 31 - 1 (كونا) -- اعلن البرلمان البريطاني اليوم الخميس ان نواب مجلس العموم سسيناقشون في 20 فبراير المقبل عريضة الكترونية تدعو لمنع الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب من القيام بزيارة رسمية لبريطانيا.
وتدعو العريضة الالكترونية المفتوحة على موقع البرلمان الحكومة البريطانية الى عدم تمكين الرئيس الامريكي من الحصول على استقبال رسمي من قبل ملكة البلاد اليزابيث الثانية وذلك ردا على سياسته المعادية للاجئين والمهاجرين.
وسيناقش البرلمان في نفس اليوم عريضة مضادة تدعو الى اعطاء الرئيس الامريكي استقبالا رسميا علما ان العريضة الاولى وقعها قرابة 7ر1 مليون شخص بينما تجاوزت العريضة الثانية عتبة ال100 الف بقليل.
يذكر ان ان القوانين تنص على ان اي عريضة مفتوحة يبلغ عدد موقعيها 100 الفا يتم عرضها على البرلمان غير ان قرارات النواب في هذه الحالة تكون غير ملزمة للحكومة.
وكانت الحكومة البريطانية رفضت امس الاثنين دعوات الاحزاب السياسة ومنظمات المجتمع المدني الغاء زيارة رسمية للرئيس الامريكي الى بريطانيا والمقررة في وقت لاحق من العام الجاري ردا على سياسته المعادية للاجئين والمهاجرين.
وقالت رئاسة الوزراء البريطانية في بيان نقلته هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان "رئيسة الوزراء تيريزا ماي وجهت الاسبوع الماضي دعوة رسمية للرئيس الامريكي لزيارة بريطانيا هذا العام وتم قبولها".(النهاية) خ د