A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

موسكو - الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والامريكي دونالد ترامب يتفقان على أهمية استئناف علاقات التعاون التجارية والاقتصادية بين بلديهما الامر الذي من شأنه أن يساهم في تطوير العلاقات الثنائية.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل يؤكدان في اتصال هاتفي أهمية حلف شمالي الاطلسي (ناتو) لمواجهة التحديات الراهنة.

عمان - مسؤول سوري يعلن أن القوات الحكومية دخلت بلدة عين الفيجة قرب دمشق واستعادت سيطرتها على نبع الفيجة الذي يزود العاصمة بمعظم احتياجاتها من المياه وذلك بعدما خرجت مجموعات من مقاتلي الفصائل المسلحة من البلدة تنفيذا لبنود اتفاق وقف اطلاق النار.

طهران - منظمة الطاقة الذرية الايرانية تعلن البدء بضخ غاز في جيل جديد من اجهزة الطرد المركزي يستخدم في انشطة تخصيب اليورانيوم وتعتبر انها مرحلة مهمة من مسيرة تطوير اجهزة الطرد المركزي الحديثة (أي.ار.8) من خلال ضخ غاز (يو.اف.6) فيها.

مسقط - المنتخب العسكري العماني يتوج بلقب بطولة كأس العالم العسكرية الثانية بكرة القدم بعد فوزه على نظيره القطري 4/1 بركلات الترجيح في المباراة النهائية بينهما والتي انتهت في جميع اشواطها بالتعادل السلبي. (النهاية) ر ج