A+ A-

الرئيسان الروسي والامريكي يتفقان على أهمية استئناف علاقات التعاون بين بلديهما

موسكو - 28 - 1 (كونا) -- اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الامريكي دونالد ترامب اليوم السبت على أهمية استئناف علاقات التعاون التجارية والاقتصادية بين بلديهما الامر الذي من شأنه أن يساهم في تطوير العلاقات الثنائية.
وذكر المركز الصحافي للرئاسة الروسية في بيان إن الزعيمين اتفقا ايضا خلال اتصال هاتفي على تكليف الجهات المختصة في البلدين بالاعداد للقاء بينهما وتحديد موعده ومكانه.
وأكدا عزمهما على العمل بنشاط من أجل تطبيع العلاقات الروسية - الامريكية وتطويرها على اساس بناء ومتكافئ بما فيه مصلحة البلدين.
وقال البيان ان الزعيمين اتفقا على مواصلة الاتصالات الشخصية بانتظام موضحا أن الحديث الهاتفي جرى في جو "بناء وعملي". كما بحث الرئيسان خلال الاتصال ملفات الصراع العربي الاسرائيلي والاستقرار الاستراتيجي وعدم الانتشار النووي والملف النووي الايراني والوضع في شبه الجزيرة الكورية.
وأشار البيان الى أن بوتين وترامب تناولا "الجوانب الاساسية" للنزاع في اوكرانيا واتفقا على اقامة "شراكة وتعاون" في معالجة هذا النزاع.
وشدد الجانبان على ضرورة اعطاء الاولوية لتوحيد الجهود في محاربة الارهاب الدولي وأيدا تنسيق الجهود الروسية والامريكية للقضاء على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) "وغيره من الجماعات الارهابية في سوريا". (النهاية) ا س / ه س ص