A+ A-

تركيا تسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع بريطانيا إلى 20 مليار دولار

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
أنقرة - 28 - 1 (كونا) -- أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم السبت ان بلاده تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع بريطانيا ورفع حجم التبادل التجاري بينهما من 15 الى 20 مليار دولار.
وقال اردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي تجري أول زيارة لأنقرة منذ توليها المنصب في يوليو الماضي انهما بحثا موضوعي العراق وسوريا ومفاوضات السلام السورية التي عقدت في العاصمة الكازاخية أستانا الاثنين الماضي الى جانب القضية القبرصية.
واضاف ان سوريا والعراق تشكلان "اهمية كبيرة" للعلاقات بين تركيا وبريطانيا مشيرا الى وضع مفهوم جديد للتعاون بين انقرة وقوات التحالف الدولي في المرحلة المقبلة بشأن محاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
من جانبها أشادت ماي بموقف تركيا "الداعم للديمقراطية" وافشال محاولة الانقلاب التي حدثت في منتصف يوليو الماضي مشيرة الى ان رفع مستوى العلاقات الثنائية وتعزيزها من شأنه أن يعود بالنفع على البلدين.
ومن المقرر ان تجتمع رئيسة الوزراء البريطانية مع نظيرها التركي بن علي يلدريم في وقت لاحق اليوم على ان يتبع اللقاء عقد المسؤولين مؤتمرا صحفيا مشتركا.
يذكر ان تركيا وبريطانيا من أعضاء حلف شمال الاطلسي (ناتو) ومجموعة العشرين (جي 20) وبينما تسعى تركيا للانضمام الى الاتحاد الاوروبي قررت المملكة المتحدة الخروج منه وفقا لنتائج استفتاء أجرته في يونيو الماضي. (النهاية) ر س / ع س ع