A+ A-

الرئيس الروسي يدعو إلى تصنيع منظومات تسليح "تعمل ذاتيا"

موسكو - 26 - 1 (كونا) -- دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس صناع الاسلحة في بلاده الى تصنيع منظومات تسليح "تعمل ذاتيا" لما لديها من قدرة على تغيير مفاهيم التسلح للقوات التقليدية.
ونقلت وكالة (تاس) الروسية للانباء عن بوتين مطالبته اعضاء اللجنة الصناعية الحربية الروسية خلال اجتماعه معهم بتزويد القوات البرية بأحدث انواع الاسلحة وزيادة قدراتها القتالية مشيرا الى ان معايير فعالية القوات البرية تتمثل في قدرتها على التحرك في مساحات واسعة بأقل وقت ممكن.
وحث بوتين المؤسسة العسكرية على معالجة أوجه القصور في منظومات الاتصال الحربية مشيرا الى ان برامج التسلح تقضي بضرورة تجديد اسلحة القوات الروسية بنسبة 70 بالمئة بحلول عام 2020.
وشدد على ضرورة حصول القوات المسلحة الروسية على "اسلحة عصرية ذات فعالية كبيرة ومضمونة الاستعمال" معربا عن امله في ان تعزز المقاتلة الروسية العصرية من طراز (ميغ 35) القوات الجوية وان تحظى بالرواج لدى المستوردين.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حذر في كلمة امام البرلمان امس الاربعاء من ان موسكو ستتخذ اجراءات مضادة لمحاولات حلف شمال الأطلسي (ناتو) "تغيير الوضع السياسي والحربي في أوروبا" مشيرا الى ان روسيا "ستتخذ جميع الاجراءات الكفيلة بضمان امن مواطنيها". (النهاية) ا س / ع س ع