A+ A-

الرئيس اللبناني: الحل السياسي في سوريا يضع حدا للحرب ومعاناة النازحين

الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني
الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني
بيروت - 26 - 1 (كونا) -- اكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الخميس ان الحل السياسي والسلمي للازمة في سوريا يشكل "المدخل الصحيح" لأي تسوية تنهي الحرب وتضع حدا لمعاناة النازحين السوريين التي تركت تداعيات سلبية كثيرة على لبنان.
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان عون اعرب خلال استقباله الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني عن امتنان لبنان للدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي معربا عن أمله في استمرار هذا الدعم للمشاريع الانمائية والاقتصادية.
وأشار الى ان لبنان "بدأ عملية نهوض في مختلف القطاعات تواكب الاستقرار الامني الذي ينعم به منذ انتظام عمل مؤسساته الدستورية".
وشدد عون على ان الانتخابات النيابية في لبنان "ستجرى في موعدها وفق قانون يتجاوب وتطلعات اللبنانيين في تمثيل يحقق التوازن بين مختلف مكونات المجتمع اللبناني ولا يقصي احدا" مؤكدا انه "سيكون امينا ووفيا لما التزم به في خطاب القسم امام اللبنانيين والعالم".
من جانبها اعربت موغيريني عن سعادتها لعودة المؤسسات الدستورية اللبنانية الى العمل مع انتخاب عون رئيسا للجمهورية مشيرة الى ان "هذا الانتخاب ترك ارتياحا لدى الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي التي ابدت استعدادا ثابتا للاستمرار في دعم لبنان في المجالات التي يراها ضرورية.
واكدت ان الاتحاد الاوروبي "يقدر التضحيات" التي قدمها لبنان من اجل مساعدة النازحين السوريين وسيعمل على توفير الدعم المناسب للمؤسسات الرسمية اللبنانية التي ترعى شؤون النازحين والمجتمعات اللبنانية المضيفة.
وكانت موغيريني وصلت الى بيروت مساء امس الأربعاء في زيارة رسمية التقت خلالها اضافة الى الرئيس اللبناني رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وعددا من كبار المسؤولين. (النهاية) و س م / م ع ع