A+ A-

عباس.. الاعلان الاسرائيلي عن الوحدات الاستيطانية له تداعيات خطيرة

رام الله - 25 - 1 (كونا) -- قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إن الاعلان عن آلاف الوحدات الإستطاينة من قبل الحكومة الاسرائيلية سيكون له تداعيات "مهمة وخطيرة".
وأضاف عباس وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) خلال اجتماع المجلس الثوري اليوم الاربعاء في رام الله "نجري مشاورات موسعة مع بعض الاشقاء العرب والاصدقاء لتحريك هذا الملف الخطير دوليا وسنتخذ خطوات لمنعه".
وحول نقل السفارة الأمريكية إلى القدس قال عباس "حتى الآن لم يتم اتخاذ اي اجراء في هذا الصدد ولكننا في حالة ترقب وحذر وقلنا للعالم باننا لن نقبل بهذه الخطوة واذا حصلت ستكون كارثية على عملية السلام".
وأوضح عباس أنه سيلتقي الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند في السابع من الشهر المقبل من أجل تثبيت الالية مشددا على أهمية المؤتمر لمشاركة 70 دولية وهيئة دولية.
وقال ان المؤتمر "اعطى مؤشرا أن العالم يستجيب لنا ويتقبل منا لذلك سنعمل على متابعة تنفيذ قراراته من أجل وضع الية واضحة ومحددة".(النهاية) يذكر ان إسرائيل قررت امس الثلاثاء بناء 2500 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية وذلك بعد يومين من منح تراخيص اخرى لبناء 566 وحدة سكنية إضافية في القدس الشرقية.(النهاية) ن ق / ا م م