A+ A-

وزير الخارجية الكويتي: مصر تمثل عمقا استراتيجيا لدول الخليج العربي

الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي
الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي

الكويت - 24 - 1 (كونا) -- أكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم الثلاثاء الاهمية البالغة للعلاقات (الخليجية-المصرية) نظرا لما تمثله جمهورية مصر العربية من "عمق استراتيجي" لدول الخليج العربي.
وقال الشيخ صباح الخالد في مؤتمر صحفي مشترك مع الامين العام لمنظمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) بنس شتولتنبرغ في رد على سؤال حول العلاقات (الخليجية المصرية) إنه "في كل الاحوال وكل الظروف يجب ان تكون العلاقات بيننا في احسن صورها فما بالك الان ونحن نواجه تحديات ومخاطر".
وأشار في السياق ذاته الى حرص الجميع على العلاقات المتميزة بين دول الخليج العربي ومصر والسعي لتعزيزها وتقويتها بكل القنوات المتاحة وفي كل زمان ومكان.
يذكر ان سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي رعى وحضر اليوم حفل افتتاح مقر المركز الاقليمي لمنظمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) ومبادرة اسطنبول للتعاون بالحي الدبلوماسي في منطقة مشرف.
وأكد الشيخ صباح الخالد في كلمته خلال الافتتاح إيمان دولة الكويت الكامل بأن هذا الصرح يعتبر لبنة اساسية في مجال التعاون نحو تعزيز الامن والسلم الدوليين.
بدوره قال امين عام (ناتو) ينس شتولتنبرغ ان المركز الذي يعد الاول من نوعه في تاريخ (ناتو) يقام في منطقة الخليج العربي سيمثل مركزا حيويا للتعاون بين الحلف وشركائنا في المنطقة على كافة الاصعدة لاسيما في "الحرب ضد الارهاب". (النهاية) ح ر ز / ن م ع / م ص ع