A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - الأمين العام لحلف شمالي الأطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ ومجلس الحلف يصلون الى البلاد في زيارة رسمية يلتقون خلالها الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية كما يشاركون في افتتاح المركز الاقليمي ل(ناتو) ومبادرة اسطنبول بالكويت.

الكويت - ردا على ما تداولته وكالة انباء اوروبية حول رصد حالات انفلونزا بين الطيور بمزرعة بالكويت وزارة الصحة الكويتية تقول ان انفلونزا الطيور من نوع (اتش 5 ان 8) لا يشكل تهديدا على الصحة العامة وتؤكد استعدادها للتعامل مع اي حدث من هذا النوع وفق الارشادات الدولية.

الكويت - الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تؤكد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة مرض إنفلونزا الطيور موضحة انها لم تخطر وزارة الصحة بأي حالة مصابة بالمرض كون الفيروس بإحدى المزارع من نوع (اتش 5 ان 8) الذي لا ينقل العدوى الى الانسان.

موسكو - وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يكشف عن ان المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة الى سوريا ستافان دي مستورا سيتولى ادارة المباحثات السورية التي انطلقت في العاصمة الكازاخية استانا اليوم الاثنين.

موسكو - روسيا الاتحادية تعلن شن غارات مشتركة مع قوات التحالف الدولي ضد مواقع لتنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) في مدينة الباب السورية.

الدوحة - الحكومة السودانية توقع اتفاقا للسلام مع حركة (جيش تحرير السودان - الثورة الثانية) برعاية دولة قطر على اساس وثيقة الدوحة للسلام في دارفور.

اربيل - القوات العراقية تقتحم حي الرشيدية آخر معاقل ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في الجانب الايسر من مدينة الموصل ضمن الحملة العسكرية (قادمون يا نينوى) التي انطلقت منذ ثلاثة اشهر.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع مذكرة تفاهم تقضي بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ التجارية المقترحة التي تضم 12 دولة. (النهاية) ر ج